استراتيجية الهيئة

سعياً نحو تحقيق مهمتها وأهداف رؤيتها، إلى جانب التمسك بالتوجه الصحيح، وضعت هيئة تنظيم الاتصالات إطاراً لاستراتيجية تركيز واهتمام من شأنه تحديد القواعد الإرشادية بهدف خلق بيئة اتصالات تعزز الترابط الاجتماعي والرخاء الاقتصادي في مملكة البحرين، علماً بأن هيئة تنظيم الاتصالات تضمن دائماً تنفيذ خططها ومبادرتها وفقاً للمبادئ الاستراتيجية التالية:

تعزيز المنافسة:

مبــادرات ونظــم فعالــة تعــزز النمــو المســتمر، وتعمـل عـى تطويـر قطـاع الاتصـالات مـن خلال منافســة فعالــة وعادلــة.

تقنية أمثل:

مبادرات من شأنها التشجيع على تبني و تعميم أحدث المستجدات التي تدعم نمو السوق و تحقق جودة أعلى من الخدمات للعملاء.

تمكين العملاء:

مبادرات الغرض منها توفير المعرفة و السبل لتمكين العملاء و إثراء خبراتهم في خدمات الاتصالات، و مساعدتهم على اتخاذ القرارات السليمة.

اتصالات واسعة النطاق:

مبادرات للضمان بأن خدمات النطاق العريض المتميزة بالجودة العالية و الأسعار التنافسية موضوعة في متناول بد المشتركين المحليين.

الأمن السيبراني و السلامة:

مبادرات تدعم سلامة بنية الاتصالات التحتية و أمنها لضمان توفير خدمات اتصالات إلكترونية تتميز بالاعتمادية العالية.

جهة تنظيمية ذات كفاءة عالية:

مبادرات من شأنها التكيف و تحديث الأطر و العمليات و الأدوات التي تستخدمها هيئة تنظيم الاتصالات لتنفيذ مسئولياتها و تأدية واجباتها.

إطار تنظيمي ديناميكي وفعال:

مبادرات تعمل على تكييف نظم الاتصالات مع المستجدات و تسمح بمراجعتها وتحديثها على الدوام و تحسين الإطار التنظيمي للاتصالات و المحافظة على تركيز متناسب عند اللزوم.

التقرير السنوي لهيئة تنظيم الإتصالات ٢٠١٧

اقرأ المزيد

حملات التوعية

اقرأ المزيد

نتائج جودة الخدمة المتنقلة

اقرأ المزيد