لأول مرة منذ تحرير السوق هيئة تنظيم الاتصالات تجدد تراخيص ترددات الاتصالات المتنقلة لبتلكو وزين لمدة 10 سنوات أخرى

08 Jun 2019

تلقت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين طلبًا من شركتي بتلكو وزين لتجديد تراخيص ترددات الاتصالات المتنقلة الممنوحة لهما بالتزامن مع إصدار قانون الاتصالات وتحرير سوق الاتصالات المتنقلة في عام 2002. ويعد هذا الطلب الأول من نوعه حيث طلب المرخص لهما تجديد التراخيص لمدة 10 سنوات أخرى وذلك بعد انقضاء مدة التراخيص الأولية البالغة 15 عامًا.

يعتبر الطيف الترددي موردًا محدوداً وبالتالي يتعين تخصيصه ودراسته بعناية لتحديد قيمته الحقيقية. وبناءً على ذلك، كلفت الهيئة شركات استشارية لتحديد رسوم حق استخدام الطيف الترددي المستحقة لمدة 10 سنوات إضافية.

ومع النمو الهائل لحركة البيانات، فإن من الضروري لمشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة الحفاظ على ما هو مرخص لهم مسبقًا من الطيف الترددي وزيادة نطاقات الطيف الترددي الخاصة بهم لتجنب تدني جودة الخدمة. وستمكن التراخيص المجددة إلى جانب الخطط الأخرى شركتي بتلكو وزين من الحفاظ على خدماتهما اللاسلكية المقدمة لعملائهما وتحسينها.

وفي إطار هذه المبادرات، تؤكد الهيئة على التزامها بتشجيع تبني وتطوير أحدث التقنيات التي تدعم نمو السوق وتقديم الخدمات ذات المستوى العالمي للمستهلكين وكذلك ضمان توفير خدمات النطاق العريض بجودة عالية وأسعار تنافسية لكافة الأطراف المعنية في البحرين.

وبهذا الصدد، صرح القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة "إن طلب بتلكو وزين لتجديد تراخيصهما يعكس البيئة السليمة والتنافسية التي أنشأها الإطار التنظيمي للهيئة على مدار الأعوام السبعة عشر الماضية." مضيفًا أنه "منذ تحرير قطاع الاتصالات، يوجد هناك 25 مرخصًا له يملكون 81 ترخيصًا لتقديم مختلف خدمات الاتصالات للمستهلكين الأفراد والشركات في مملكة البحرين."

العودة لقائمة البيانات الصحفية