هيئة تنظيم الاتصالات تعقد ورشة عمل حول قياس جودة خدمات الهواتف المتنقلة إجراء التدقيق السنوي لقياس جودة خدمات الهواتف المتنقلة

10 Oct 2018

عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين في مقرها بضاحية السيف يوم الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018 ورشة عمل للمشغلين بهدف مناقشة التدقيق السنوي على جودة وتغطية خدمات الهواتف المتنقلة في البحرين والذي ستجريه قريبًا. 

وبهذا الصدد، صرح مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة المهندس محمد بن عبدالله النعيمي "تقوم الهيئة سنويًا بإجراء تدقيق على جودة خدمات الهواتف المتنقلة التي يقدمها المشغلون وتغطيتها خارج المباني لضمان استفادة المستهلكين في البحرين من هذه الخدمات بشكل كبير. إلا أن المستهلك يواجه أحياناً تدني في مستوى جودة الخدمة في الأماكن المغلقة مقارنة بالمناطق المفتوحة، وذلك يكون غالبًا بسبب وجود جدران المباني التي تعمل كعائق للتغطية داخل المباني. ونحث جميع المستهلكين على الاطلاع على تقرير الهيئة السنوي بشأن جودة خدمات الهواتف المتنقلة لعام 2018 المتوقع إصداره في ديسمبر من العام الجاري لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة عند اختيار الخدمات والمشغلين حيث يقدم التقرير للعموم بيانات يمكنهم  من خلالها من مقارنة أداء مشغلي خدمات الهواتف المتنقلة." 

الجدير بالذكر أنه كشرط منصوص عليه في الترخيص الممتاز لخدمات الاتصالات المتنقلة الممنوح لمشغلي الهواتف المتنقلة، يلتزم المشغلون بتوفير تغطية لخدمات الهواتف المتنقلة إلى 99% من سكان البحرين حيث يقع على عاتق الهيئة مسؤولية التحقق من كل مشغل بتوفير ذلك. وسوف يشمل التدقيق فواتير الهواتف المتنقلة وجودة الخدمة وتغطية الشبكة.

 

للاطلاع على الصورة   اضغط هنا

العودة لقائمة البيانات الصحفية