>

سرعات خدمات الجيل الرابع في البحرين تسجل معدل 23 ميغابيت في الثانيةّ وفقًا لتقرير جودة خدمات النطاق العريض للنصف الأول لعام 2017

12 Aug 2017

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين تقريرها بشأن جودة خدمات النطاق العريض (البرودباند) للنصف الأول من عام 2017. وقد أظهر التقرير تحسنًا في أداء بيانات الهواتف المتنقلة للجيل الرابع وذلك في الفترة من الربع الأول إلى الربع الثاني من هذا العام، حيث ازداد متوسط سرعة خدمات النطاق العريض إلى 23.4 ميغابيت في الثانية في الربع الثاني من العام بعدما كان يبلغ متوسط سرعة هذه الخدمات 16.6 ميغابيت في الثانية في الربع الأول من العام.

وتعليقًا على ذلك، صرح مدير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الشيخ أحمد بن عيسى بن دعيج آل خليفة "شهد أداء خدمات بيانات الهواتف المتنقلة بشكل عام انخفاضا بنسبة تقارب 26% في الفترة ما بين الربع الرابع من عام 2016 والربع الأول من هذا العام، إلا أننا نرى أن أداء هذه الخدمات قد تحسن في الربع الثاني من العام. وتهدف الهيئة من نشر مثل هذه التقارير بشكل دوري إلى تزويد المستهلكين بالمعلومات اللازمة حول خدمات النطاق العريض التي تمكنهم من اختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم بحسب المناطق التي تهم المستهلك. مؤكداً بأن الهيئة مستمرة في نشر تقارير جودة خدمات النطاق العريض كل ثلاثة شهور على موقعها الإلكتروني لمراقبة أداء مزودي خدمات الإنترنت ومراقبة أحدث التطورات والتغييرات في هذه الخدمات وضمان حصول المستهلكين على المعلومات الصحيحة في كافة الأوقات. كما أن الهيئة في صدد نشر لائحة تنظيمية محدثة حول جودة خدمات الاتصالات لضمان حصول المستهلكين على أفضل الخدمات باستمرار. " 

وقد اشتمل التقرير على عدة مؤشرات تقنية مختصة باستخدام النطاق العريض السلكي واللاسلكي من شأنها أن تزود المستهلكين في القطاعين السكني والتجاري بمعلومات يمكن الاستفادة منها لمعرفة مزود الخدمة الأنسب لكل مستهلك. وتشير هذه المؤشرات إلى أن جميعها قد حافظت على مستويات أداء عالية مماثلة بالمقارنة مع الربع الأول من العام.

 وعلى سبيل المثال فقد بلغ متوسط ​​سرعة تنزيل البيانات  لباقات النطاق العريض الثابتة الاعتيادية للقطاع السكني 6.5 ميغابيت في الثانية حيث ظل هذا المتوسط دون تغيير بين الربعين الأول والثاني من العام 2017، في حين اختلفت نتائج متوسط سرعة تنزيل البيانات لباقات النطاق العريض الثابتة فائقة السرعة للقطاع السكني فقد ازداد متوسط سرعة تنزيل البيانات إلى 13 ميغابيت في الثانية بالنسبة للباقات بسرعة 8 ميغابيت في الثانية في الربع الثاني من العام مقارنة بـ 7.7 ميغابيت في الثانية في الربع الأول من العام. وانخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات انخفاضًا طفيفًا وقد سجل 22.3 ميغابيت في الثانية بالنسبة للباقات بسرعة 25 ميغابيت في الثانية في الربع الثاني من العام مقارنة بـ 24.3 ميغابيت في الثانية في الربع الأول من العام. كما انخفض متوسط سرعة تنزيل بيانات باقة الـ 100 ميغابيت إلى 88.2 ميغابيت في الثانية في الربع الثاني من العام مقارنة بـ 94.1 ميغابيت في الثانية في الربع الأول من العام.

 

وجدير بالذكر بأن الهيئة توفر هذه التقارير الربع سنوية على موقعها الالكتروني www.tra.bh

العودة لقائمة البيانات الصحفية

التقرير السنوي لهيئة تنظيم الإتصالات ٢٠١٧

اقرأ المزيد

حملات التوعية

اقرأ المزيد

نتائج جودة الخدمة المتنقلة

اقرأ المزيد