Arab

هيئة تنظيم الاتصالات تعقد ورشة عمل حول قياس جودة خدمات الهواتف المتنقلة: إجراء التدقيق السنوي لقياس جودة خدمات الهواتف المتنقلة

26/ سبتمبر/ 2017

عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين في مقرها بضاحية السيف ورشة عمل للمشغلين بهدف تسليط الضوء على المنهجيات التي ستتبعها الهيئة في التدقيق السنوي على جودة خدمات الهواتف المتنقلة والذي ستجريه قريبًا، حيث ستعرض الهيئة نتائج هذا التدقيق في تقريرها السنوي بشأن جودة خدمات الهواتف المتنقلة والمتوقع إصداره قبل نهاية العام الحالي.

 

ومن بين الجوانب التي سيشملها التدقيق، قياس مدى التزام مشغلي شبكات الهواتف النقالة بما ورد في تراخيصهم من أهداف للتغطية. وسيشمل التدقيق أيضًا قياس إمكانية الوصول إلى الخدمات الصوتية والبيانات في مختلف الطرق الرئيسية في المملكة، وكذلك مدى تغطية هذه الخدمات وفقًا للكثافة السكانية. وستجري الهيئة كذلك اختبارات ثابتة للبنية التحتية لخدمات النطاق العريض المتنقلة لشبكات مشغلي الهواتف المتنقلة في البحرين واختبارات للمكالمات الصوتية داخل المباني وخارجها وفي المركبات المتحركة. كما وسيشمل التدقيق خدمات الرسائل النصية القصيرة وتصفح الإنترنت عبر الهواتف المتنقلة وتنزيل مقاطع الفيديو والخدمات المتاحة عبر الإنترنت مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي الشائعة، والفواتير وغير ذلك.

 

وسيتم نشر التقرير السنوي بشأن جودة خدمات الهواتف المتنقلة في شهر ديسمبر 2017 لاطلاع العموم على نتائج التدقيق.

العودة لقائمة البيانات الصحفية