بهدف زيادة التوعية بتقنية الجيل الخامس هيئة تنظيم الاتصالات تنظم ورشة عمل حول شبكات الجيل الخامس

News Image
26 نوفمبر 2019

عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين، بالتعاون مع شركتي هواوي وإريكسون والجمعية الدولية لمشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة (GSMA) ورشة عمل حول شبكات الجيل الخامس، بهدف زيادة التوعية بتقنية الجيل الخامس وتطوير المواهب المحلية الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بموجب الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات.


حضر ورشة العمل مزودو خدمات الاتصالات والمسؤولين من القطاع الحكومي ونخبة من قادة وخبراء قطاع الاتصالات في البحرين. وناقش الحضور عدد من الموضوعات منها أحدث المستجدات والتطورات في تقنية الجيل الخامس وهندسة شبكاتها وأهم التقنيات في القطاع.  بالإضافة إلى مناقشة حالات استخدام تقنيات الجيل الخامس وتطبيقاته وأفضل الممارسات الدولية. كما تناول الحضور أهم التحديات التي يواجها القطاع، بما في ذلك الإجراءات اللازمة لتجهيز شبكات الاتصالات في المملكة لإطلاق تقنيات الجيل الخامس.


وأشارت الهيئة إلى أن خدمات الجيل الخامس تعتبر غاية في الأهمية بمملكة البحرين، وأن مزودي خدمات الاتصالات يعملون على تطبيق هذه الخدمات في كافة أرجاء البلاد، كما بدأت الشركات في تركيب أبراج الجيل الخامس مطلع يوليو الماضي، مما يجعل المملكة رائدة في تطبيق وتوفير هذه الخدمات على الصعيدين المحلي والعالمي.