لتعزيز المنافسة وتوسيع الخيارات في سوق النطاق العريض: هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين تنشر وثيقة الاستشارة العامة حول العرض المرجعي لشركة بي نت

News Image
27 أكتوبر 2022

سعياً من هيئة تنظيم الاتصالات لتوفير خدمات النطاق العريض بأسعار معقولة للجميع، ولما ما تتمتع به مملكة البحرين من بنية تحتية ذات مستوى عالمي من اتصالات الألياف البصرية (شبكة الفايبر)، نشرت الهيئة وثيقة الاستشارة العامة حول العرض المرجعي لشركة بي نت لأسعار الجملة لخدمة النطاق العريض، وهي خدمة البيع بالجملة لتدفق البتات (بت-ستريم WBS)، التي تمكّن مزودي الخدمة المرخص لهم في المملكة من تقديم خدمات النطاق العريض للمستهلكين والشركات.

ومن منطلق خطة عملها للعام  2022-2023، حرصت الهيئة على مراجعة وتقييم أسعار بيع النطاق العريض بالجملة حتى يستفيد الجميع في المملكة من هذه الخدمة بجودة عالية وبسعر مناسب. وقد قدمت شركة بي نت مقترح بأسعار جملة منخفضة "لخدمات النطاق العريض" بسرعات أعلى، لتمكين الجميع من الحصول على أفضل خدمات الانترنت، ودعم التطور الرقمي للمملكة وتنافسيتها على الساحة العالمية.

وتسعى الهيئة إلى تعزيز التنافسية في سوق التجزئة للنطاق العريض، ومنح الأفراد والشركات المزيد من القدرة على اختيار الخدمة التي تلبي احتياجاتهم على أفضل وجه، وفي الوقت ذاته تشجع مزودي الخدمة بالتجزئة على المزيد من المرونة في استراتيجيتهم التجارية.

كما تدعو الهيئة جميع الأطراف المعنية لتقديم تعليقاتها ومداخلاتها بشأن أسعار شركة بي نت المقترحة.  وستحرص الهيئة على دراسة  جميع المداخلات والآراء قبل أن تتوصل إلى قرار نهائي بشأن العرض المرجعي لشركة بي نت.

وتعليقاً على الاستشارة، قال فيليب مارنيك، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات: "نحن نسعى إلى ضمان حصول جميع المستهلكين في مملكة البحرين على خدمات النطاق العريض ذات المستوى العالمي بأسعار جيدة. ويوفر هذا العرض المقدم من قبل  شركة بي نت المزيد من التنافس في سوق التجزئة بشكل يعود بالفائدة على المستهلكين والشركات، ويعزز تنافسية البحرين على الساحة العالمية".

قم بقياس سرعتك