هيئة تنظيم الاتصالات تنشر وثيقة الاستشارة العامة حول مسودة العرض المرجعي لشركة بي نت

News Image
28 أبريل 2022

سعياً منها لتوفير خدمات النطاق العريض بأسعار معقولة للجميع، وحصول مملكة البحرين على بنية تحتية ذات مستوى عالمي من اتصالات الالياف البصرية (شبكة الفايبر)، نشرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة الاستشارة العامة حول مسودة العرض المرجعي لشركة بي نت.

وتتضمن مسودة العرض المرجعي المنتجات والخدمات التي تقدمها شركة بي نت للمشغلين المرخصين. وبناءً على التقييم الأولي الذي أجرته الهيئة، فإن الرسوم المقترحة تمثل انخفاضاً كبيراً في أسعار الجملة. وتشير تقديرات الهيئة إلى أن القطاع بأكمله سيستفيد من هذه التخفيضات في أقرب وقت ممكن. كما تتوقع أن تقوم شركات التشغيل المرخصة بتخفيض الأسعار على المستهلكين لتعم الفائدة جميع سكان المملكة.

وبناءً عليه، تدعو الهيئة جميع الأطراف المعنية بتقديم تعليقاتها ومداخلاتها على جميع جوانب مسودة العرض المرجعي وما إذا كانت مجموعة المنتجات تطابق متطلبات شركات التشغيل المرخصة. وبعد انتهاء الاستشارة، ستدرس الهيئة جميع المداخلات والآراء قبل أن تتوصل إلى قرار بشأن العرض المرجعي لشركة بي نت.

وتعليقاً على الاستشارة، قال فيليب مارنيك المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات: "نحن نسعى إلى ضمان حصول جميع المستهلكين في مملكة البحرين على خدمات النطاق العريض ذات المستوى العالمي بأسعار جيدة. ونعتبر تقديم عرض بالجملة لشركات التشغيل المرخصة آلية تنظيمية مهمة للمنافسة بين الشركات وخيارات المستهلكين. وتقترح استشارة  مسودة العرض المرجعي الجديدة نشر النطاق العريض وسرعات الاتصال المتوفرة في المملكة إضافة إلى خفض الأسعار، وهو ما سيوفر المزيد من التنافس في سوق التجزئة بشكل يعود بالفائدة على المستهلكين والشركات التي تستخدم خدمات الاتصالات، ويعزز تنافسية البحرين على الساحة العالمية".

قم بقياس سرعتك