هيئة تنظيم الاتصالات تفتح باب التسجيل لجائزة الأمان الإلكتروني

News Image
22 فبراير 2020

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن فتح باب التسجيل في جائزة سـايبر للأمان الإلكتروني والتي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع والمؤسسات التعليمية في البحرين لخلق محتوى توعوي في مجال الأمان الإلكتروني. وسيفتح باب المشاركة للطلاب من المدارس الحكومية أو الخاصة المنخرطين في المرحلة الاعدادية والثانوية وكذلك المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات لترشيح الطلبة المتميزين للمشاركة.

وتكمن طريقة المشاركة في جائزة سـايبر للأمان الإلكتروني في عمل فيلم قصير (لايزيد عن ١٢٠ ثانية) يتناول تأثير الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي على الشباب وعلى علاقاتهم الاجتماعية والأسرية.

وفي هذا الجانب قال مدير إدارة شؤون المستهلك والإعلام بالهيئة الشيخ عبدالله بن حمود آل خليفة بأن هيئة تنظيم الاتصالات تسعى من خلال مبادرة إنترنت آمن التي تطرحها إلى تمكين الشباب في مملكة البحرين من خلال إشراكهم وفتح المجال للمواهب الواعدة منهم في صنع الوعي المجتمعي إلى جانب تشجيع الطلاب على تحقيق ثقافة سيبرانية في مجال الأمان الإلكتروني بهدف زيادة الوعي حول تأثيرها على الحياة اليومية.

وسيحظى المشاركون المسجلون في جائزة الأمان الإلكتروني بفرص تدريبية حيث توفر لهم الهيئة حلقات تدريبية لصقل  مهاراتهم لصناعة الأفلام القصيرة، ويقوم مخرج التصوير حمد عبدالله الفائز بعدد من الجوائز الدولية للمسلسلات والبرامج التلفزيونية ،بشرح العديد من تقنيات التصوير والمونتاج وعمل الأفلام، وذلك لإكساب المشاركين مهارات تضفي لهم جودة أعلى في أعمالهم المقدمة للجائزة.

إلى جانب ذلك فإن هيئة تنظيم الاتصالات تفتح المجال للمختصين للمشاركة والإنضمام إلى لجنة التحكيم في جائزة الأمان الإلكتروني، حيث أن التسجيل متاح للخبراء والقادة الذين يندرجون تحت المهن التالية: صانع أفلام، مخرج أفلام، روائي، كاتب سيناريو، ناقد أفلام، خبير الإعلام الاجتماعي، خبير الأمن على الإنترنت، وخبراء التربية وغيرها فيما يتعلق بنفس المجالات. ويتم اختيار المحكمين لجائزة سايبر للأمان الإلكتروني استنادًا إلى خبرتهم العملية والمهنية.

ويمكن للشباب الراغبين في المشاركة بالجائزة أو الإنضمام إلى لجنة التحكيم، الإطلاع على الشروط وطريقة التسجيل عبر الرابط الإلكتروني لمبادرة إنترنت آمن www.safesurf.bh/award/.